أسباب واعراض ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم

أو ارتفاع ضغط الدم مشكلة صحية شائعة جداً، ويعتبر هذا "القاتل الصامت". مرض العصر الحديث وخطير جداً لأنه لا توجد علامات أو أعراض الإنذار مرارا. ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط مشكلة صحية خطيرة، نظراً لأنها يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وسكتة دماغية.
ما هو ضغط الدم؟
الأوعية الدموية هي جزء من نظام الدورة الدموية التي تحمل الدم في جميع أنحاء الجسم. هي واحدة من الأوعية الدموية الشرايين. توزع عن طريق الشرايين داخل الجسم الدم ويوفر كافة الخلايا المغذيات والأكسجين إلى أجهزة الجسم لأداء وظائفها. مضخات القلب الدم في الشرايين، خلق ضغط داخل وهذا يسمى ضغط الدم.

مستوى معيناً من ضغط الدم ضروري للحفاظ تعميم الدم, ولكن عند هذا الضغط مرتفع جداً، فإنه يصبح في ارتفاع ضغط الدم. في حالة ارتفاع ضغط الدم، القلب يعمل أكثر من المعتاد لضخ الدم في جميع أنحاء الجسم، وفي نهاية المطاف تسبب أنواع مختلفة من المشاكل الصحية.

أما النوع الثاني من السفن هي الشعيرات الدموية. فصغيرة جداً لدرجة أنهم لا يستطيعون رؤية دون المساعدة من المجهر. في معظم الحالات، هي فقط واحد أو اثنين من خلايا سميكة جدران الشعيرات الدموية وضيقة حتى أن خلايا الدم على قائمة الانتظار تمر عبر لهم. ويجري العمل شعري الضغط العادية. في حالة مثالية، عندما يكون الجسم أقل من الضغط، فتح الشعيرات الدموية للسماح للدم بالمرور، وعندما يكون ارتفاع الضغط ضاقت. إذا كانت جميع الشعيرات الدموية المفتوحة في الوقت نفسه، ضغط الدم سينخفض انخفاضا حادا وسوف يموت.

أعراض ارتفاع ضغط الدم
ارتفاع ضغط الدم الخفيف والمعتدل قد لا تنتج أي أعراض لسنوات، ولكن عندما تظهر أعراض مختلفة.

يمكنك أيضا قراءة:
أنه يخفف من أي ألم طفلك مع هذا التدليك لينة على القدمين

ألم في مؤخرة الرأس والرقبة عندما تستيقظ في الصباح
الدوخة
الأم في الأسلحة، والساقين، والظهر، الكتف، إلخ، المنطقة
خفقان القلب
ألم في منطقة القلب
صداع
نزيف الآنف
كثرة التبول
التوتر والإجهاد
سوء المزاج
عدم الراحة العاطفية
التعب
مشاكل النوم
إذا تركت دون علاج ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم، كنت في خطر للنوبات القلبية أو السكتة الدماغية.

ما هي أسباب ارتفاع ضغط الدم ارتفاع ضغط الدم؟
الإفراط في إنتاج إنزيم الرينين بالكلى
تلعب الكلي دوراً مهما في التحكم في ضغط الدم عن طريق إفراز إنزيم الرينين. إنزيم الرينين هو إنزيم التي يتم إصدارها بواسطة الكلي للمساعدة في التحكم في توازن الصوديوم والبوتاسيوم من الجسم، وحجم السوائل وضغط الدم. فإنه يساعد على التحكم في تضييق الشرايين. عندما ينخفض ضغط الدم لأي سبب من الأسباب، الكشف عن التغيير خلايا الكلي الخاصة والإفراج عن إنزيم الرينين في مجرى الدم. عندما إنزيم الرينين المنتجة بالإفراط في الكلي، فإنه يسبب ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم. غالباً ما تنتج الكثير إنزيم الرينين ارتفاع ضغط الدم الذي يشكل العدوى والالتهابات وتلف الكليتين.

Comentarios

صاحب البلاغ من

مرحبا إستر رويز، أريد أن أدعوكم للاستمتاع بوصفات لدينا، أنشأنا هذه الوسيلة حتى يكون لديك دائماً السهولة من أي شواغل في جسمك، قد يكون لديك لدينا التبعي.